• info@restproperty.com
  • Close
  • تركي ,انجليزي +905336762662
  • عربي ,انجليزي +905338906675
  • عربي , انجليزي +905326711809
  • Close
 
  • تركيا – جوال
    +90 532 671 18 09
  • تركيا – جوال
    +90 535 330 58 47
  • المملكة العربية السعودية
    +96 681 11702340
  • info@restproperty.com
عربي ,إنجليزي +90 532 671 18 09   عربي ,إنجليزي +96 681 11702340
إنجليزي,تركي +90 532 327 82 62   إنجليزي,تركي +90 533 677 55 05

نحن نعمل بشكل مباشر مع المطورين
Турецкая версия сайта
Немецкая версия сайта
Английская версия сайта
Русская версия сайта

الطابو :تابو في القانون التركي

الشروط القانونية لشراء العقارات من قبل الأجانب في تركيا.

تمت الموافقة على القانون الأول من شراء العقارات "قانون الملكية لا 2644" في عام 1934، مما يسمح للأفراد أجانب بالحصول على العقارات والتملك في تركيا. في عام 2003 الحكومة مع القانون رقم. 4916 جعلته ​​من الأسهل شراء العقارات من قبل الأجانب في تركيا. هذا القانون ألغى قانون رقم 442/1924 ( قانون كوي) وقانون الملكية رقم 2644/1934 (تابو قانون). ومع ذلك، القانون رقم 4916 تم الاختلاف عليه من قبل المحكمة الدستورية.

اعتمد القانون الجديد على شراء العقارات، والقانون رقم 5444، من قبل البرلمان التركي في 29 ديسمبر 2005 ودخل حيز اتنفيذ في 7 يناير 2006. غير هذا القانون المادة رقم 35 من قانون السجل العقاري رقم 2644 (تابو Kanunu ) ووضع شروط جديدة لشراء العقارات في تركيا من قبل الأفراد الأجانب والشركات وخل حيز اتنفيذ.

بحسب اخر تعديل للقوانين، يمكن للأجانب الحصول على العقارات في تركيا وفقا للشروط التالية:

مبدأ المعاملة بالمثل: ويستند شراء العقارات من قبل الأجانب في تركيا على مبدأ المعاملة بالمثل. وهذا يعني، أنه يحق شراء العقارات في تركيا للمواطنين من الدول التي ترتبط باتفاق المعاملة بالمثل مع تركيا. في هذه الفترة، تركيا لديها علاقات متبادلة مع 80 دولة، بما في ذلك جميع بلدان أوروبا. قائمة البلدان التي لديها علاقة متبادلة مع تركيا يمكنك أن تجدها في المديرية العامة التركية لتسجيل الأراضي والسجل العقاري (www.tkgm.gov.tr) باللغة التركية والإنجليزية.

تقييد المجال: يمكن للأجانب شراء ما يصل إلى 30 هكتارا (300،000 M2) الأراضي للأغراض السكنية والتجارية في تركيا. لمساحة أكبر من 30 هكتار يجب الحصول على إذن من الوزارة. وبالإضافة إلى ذلك يصل إلى 0.5٪ من المساحة الإجمالية للمحافظة(الولاية) قد يتم الحصول عليها من قبل الأجانب.

قيود المكان: يمكن للأجانب شراء العقارات فقط في المناطق التي لديها أبنية خاضعة لمعايير البناء أو خطط تنمية محلية. شراء الممتلكات غير ممكن في مناطق عسكرية أوالأمنية، خارج هذه المناطق يجب على كل عملية شراء للعقارات أن تتم بعد الحصول على الموافقة من السلطات العسكرية و أن تسجل في دائرة مسح الأراضي.

استثناء: الاستيلاء على الميراث: بالنسبة للمواطنين من البلدان التي لديها علاقات متبادلة مع تركيا وراثة الممتلكات، لا تنطبق هذه القيود عليها.

ميراث: بعد الوفاة يتم نقل الملكية إلى الورثة. مع شهادة مترجمة رسميا ومصدقة من دائرة الميراث، و يتم إعادة كتابة العقارات في تركيا للورثة.

عملية شراء العقارات في تركيا: وفقا للقانون التركي نقل الملكية المناسب من البائعين والمشترين، يتم ويسجل فقط في دائرة الأراضي. للأجانب الذين يرغبون في شراء العقارات في تركيا يطلب موافقة خطية من السلطات العسكرية للتأكد من أن الملكيةلاتقع ضمن مناطق عسكرية أو أمنية. بشكل عام يتم تطبيق هذه الموافقة من قبل مكتب السجل العقاري المناسب في السلطة العسكرية المسؤولة . كاتب العدل لايشارك في تسوية العقد والتسجيل يتم في دائرة الأراضي. عندما يتم التحويل الى دائرة الأراضي يجب أن يوجد ترجمة محلفة عندما لا يفهم الطرف الأجنبي اللغة التركية. لتسوية أمور البيع في مكتب تسجيل الأراضي، يجب تجهيز كافة المعلومات والوثائق الشخصية مسبقا.

المستندات المطلوبة للأفراد:

بطاقة الهوية أو جواز السفر.
صور جواز السفر.
عنوان المنزل، أسماء الأب والأم.
إذا تم إجراء أو عمل وكالة من قبل شخص مخول، هناك حاجة إلى التوكيل.
»الرقم الضريبي التركي (يتم إصدارها من قبل مكتب الضرائب المحلية). المستندات المطلوبة للكيانات القانونية (الشركات):
بالإضافة إلى الوثائق أعلاه:
»وتوقيع موثق من ممثل الشركة.
»شهادة السلطة، الصادرة عن غرفة التجارة المحلية، وتوفير نظرة عامة على البيانات المسجلة للشركة. إذا كانت الإجرائات من قبل شخص مخول، يجب تقديم التوكيل.
»رقم الضريبي للشركة.



ما هو التابو؟


الطابو هو الوثيقة الوحيدة التي تؤكد على ملكية العقار في تركيا.ويسمى أيضاً وثيقة تسجيل حقوق الملكية . مكتب تسجيل الأراضي ينظم ملكية العقار في سند الطابو, على مستوى الحكومة فإن هذا السند معترف به  بحسب القانون هو وترجمته المحلفة. الطابو هو حيازة مطلقة للمتلكات.

ويعتبر الطابو كوثيقة مهنية بسوق العقارات يحتوي على المعلومات الأساسية لعقار محد



هناك التابو الأزرق والتابو الأحمر :

وتابو الأحمر للملكية المشتركة. تحصل على هذا النوع من التابو اذا اشتريت شقة في مجمع سكني أو منزل ضمن مشروع معين.

والتابو الأزرق يمكن أن يكون له معان قانونية مختلفة:

الارض الزراعية
أرض للبناء
أرض للبناء مع وجود بناء على قطعة الأرض مسبقاً
وتابو الأزرق ليس لملكية مشتركة

ومعظم الأجانب الذين يشترون منزلا في تركيا الحصول على تابو الأحمر. وتابو الأحمر، وبالتالي فإنه موضوع هذا المقال.

هناك نوعين للطابو الأحمر. أول نوع للتابو الأحمر هو من نوع 'Irtifaki كات ". هذا النوع يشير إلى أنك تملك قانونا الأرض والبناء المقام ولم يكتمل بعد.

تتلقى التابو الأحمر من الموع الثاني في نهاية عملية الشراء عند توقيع العقد في مكتب التابو. هذا النوع هو"كات Mülkiyeti" ويشير إلى أنك المالك القانوني للأرض والبناء المنتهي (الجاهز) المقام عليها.

الحصول على التابو عملية ليست سهلة لذلك ننصح بالإستعانة بمحام أثناء إتمام تلك العملية .
ويجب عليك ان تتحقق من كل المعلومات والبيانات الموجودة في دائرة تسجيل الأراضي.
على الرغم من أن تابو ليس أكثر من مستخرج من السجل العقاري، فإنه لا يزال له قيمة رمزية كبيرة. مع تابو، يمكنك الاتصال حقا نفسك صاحب منزلك.

دور التابو في عملية الشراء.


كاتب العدل

في تركيا، لا يمكن أن يوقع على عقد البيع القانوني بحضور كاتب العدل فقط .يجب أن تتم العملية في ظل وجود مسؤول من مكتب تابو. قبل البيع الرسمي في مكتب تابو يمكنك التوقيع على العقد "نص البيع" في وجود كاتب عدل. يجب أن تسجل دائما سعر الشراء الفعلي في هذا العقد "نص البيع" وتسجيل العقد في السجل العقاري. هذا العقد له وضع قانوني. في حالة حدوث مشاكل، يمكنك فرض بيع من خلال المحاكم.

الملكية المشتركة :

إذا قام أجنبي بشراء منزل في تركيا، وهي عادة ما تكون شقة في مجمع أو منزل في مشروع أو منتجع سكني. يلتزم المقاول أو المطور بتسجيل المجمع السكني أو المشروع باعتباره ملكية مشتركة. ويوجه وثيقة ملكية مشتركة حتى على أساس خطط وتقسيم المناطق. وينقسم المجمع إلى وحدات مستقلة، ولكل وحدة سكنية (شقة) يتم إصدار تابو خاص. هذا تابو هو من نوع 'Irtifaki كات ". هو سند ملكية الأرض والمبنى معاً.

الاسكان(iskan):

بعد الانتهاء من عملية البناء، تقوم البلدية بتفقد البناء للتأكد من أن يتم بناؤه وفقا لرخصة البناء وخطط البناء المعتمدة. إذا كان كل شيء على ما يرام، يتلقى المطور العام "الاسكان"، وهي الوثيقة التي تشرع البناء. إذا تم إصدار العام "اسكان"، يمكن أن لأصحاب المنازل التقدم للحصول على وثيقة  اسكان الفردية، (رخصة سكن). وهي مطلوبة لأنها تخص المرافئ من كهرباء ومياه .... إذا لم يكن لديك إسكان فإن الماء والكهرباء وغيرها ستكون أكثر تكلفة بكثير. وإذا رغبت في بيع المنزل دون الحصول على ترخيص سكن، تحتاج لخفض السعر بشكل كبير.
وثسقة السكن ضرورية لكنها ليست شرطاً للحصول على التابو

إنهاء عملية الشراء في مكتب التابو :

في تركيا، يتم نقل الملكية في حضور مسؤول من مكتب تابو. بعد توقيع عقد الشراء في مكتب التابو، ستصبح المالك الشرعي للممتلكات.لاتحصل على نسخة من عقد الشراء ولكن تابو من نوع "كات Mülkiyeti". هذا تابو الثاني والأخير يعطيك الملكية القانونية للأرض والمبنى المكتمل المقام عليها.


حساب النفقات المتصلة بتجديد تابو

عدد دافعي الضرائب الفردية (مكتب الإيرادات الداخلية طابق 1)  

)         صورة عن جواز السفر، الأم واسم الأب والعنوان والهاتف

بناء على طلب من العميل يتم التوكيل (لتسجيل الوثائق اللازمة لشراء وبيع (مكتب كاتب العدل)   

2 صورة، 2 نسخ من جواز السفر، 160TL خدمة كاتب العدل، 50 € الترجمة



حساب مصرفي مفتوح

بنك غارانتي، ألانيا

الحصول على إذن من مكتب العسكري في مدينة ازمير

يقوم ممثل الشركة بإرسال نسخة من تابو وجوازات السفر وعدد دافعي الضرائب، وكذلك التوكيل إذا لزم الأمر (التكاليف الإجمالية 315 €)

مصاريف التسجيل لدى الشرطة

140TL

الحد الأدنى مبلغ لتكون متوفرة على الحساب المصرفي شهريا

200 €/$

النفقات المتعلقة بعملية تسجيل تابو

ممثل شركتنا يتعامل مع تسجيل الأوراق (نسخة من تابو، صورة من جواز السفر ونسخة عدد دافعي الضرائب (2)، صور، صورة جواز سفر البائع و1 صورة). يتم إعطاء وثيقة عن التكلفة التقديرية للممتلكات من قبل البلدية

دفع الضرائب من تكلفة أعلن العقارات ونفقات إضافية في قاعة المدينة

عند دفع الضرائب ٪4 

Döner Sermaye

175TL

مترجم

€50

الضرائب العقارية السنوية في تركيا



دفع المبلغ الإجمالي أو على مرحلتين - الدفعة الأولى في شهر مايو، والثانية في تشرين الثاني (الحد الأدنى للدفع من 50-75 € في السنة)

الملكية



الضريبة من حيث التكلفة المعلنة (0،2٪)

الأرض

الضريبة من حيث التكلفة المعلنة (0،3٪)

تستطيع القراءة عن مستلزمات الدفع السنوية هنا